هكذا تحافظين على نظرات مشرقة وشابة

يُعتبر محيط العينين أكثر المناطق حساسية في الوجه، نظراً لرقة بشرته وتعرضه لعوامل داخلية وخارجية تسرع في شيخوخته المبكرة.

تعرفي فيما يلي على أبرز الحيل التجميلية التي أثبتت فعاليتها في مجال الحفاظ على إشراقه وشبابه.
وداعاً للجيوب

يؤدي نظام الحياة غير المتوازن عندما يترافق مع قلة النوم إلى احتباس للسوائل في منطقة محيط العينين. وللتخفيف من حدة هذه المشكلة، حاولي النوم على ظهرك، وتناولي ما يكفي من الماء، واستعيني بمستحضر عناية لمحيط العينين يكون مصرفاً للسوائل على أن يتم تطبيقه صباحاً ومساءً بحركات تربيت خفيفة من الزاويتين الداخليتين للعينين باتجاه الصدغين. يمكنك أيضاً الاستعانة بقطعة من الثلج يتم تغليفها بمحرمة قبل تمريرها على الجيوب لتنشيط الدورة الدموية واللمفاوية في هذه المنطقة والمساعدة على تصريف السوائل.

لا للهالات الداكنة

يُعتبر العامل الوراثي من أبرز مسببات ظهور الهالات الداكنة لدى شعوب المتوسط. ويلعب شكل الوجنتين أيضاً دوراً في ظهور هذه المشكلة، فكلما كانت الوجنتان مرتفعتين ومكتنزتين ظهرت الهالات بشكل بارز أكثر، كما أن لون البشرة الشاحب والفاقد للحيوية يجعل النظرات تبدو باهتة ومتعبة. أما أفضل صيغ المستحضرات المحاربة للهالات الداكنة، فتلك التي تحتوي على عناصر مزيلة للاحتقان مثل الأرنيكا، الهاماميليس، الكافيين، والروسكوس. ويبقى أفضل عدو للهالات الداكنة هو النوم لأن فيه يكمن سر النظرات المشرقة.

إخفاء التجاعيد

تبدأ تجاعيد محيط العينين بالظهور منذ الثلاثينات وهي تتفاقم مع مرور السنوات. وللتخفيف من حدتها وتأخير ظهورها، من الضروري استعمال لاصقات أو مستحضرات تحتوي على الحمض الهيالوريني وعناصر فعالة تعزز إنتاج الكولاجين. كما تلعب مستحضرات الحماية من الشمس دوراً فعالاً في الوقاية من ظهور التجاعيد وتساهم النظارات الشمسية عند ارتدائها في الحد من تعب العينين ومن ظهور التجاعيد في هذه المنطقة الحساسة.

العناية بالرموش

يمكن للرموش أن تعاني من عدة مشاكل أبرزها: فقدان الكثافة والطول بالإضافة إلى التساقط. ويمكن أن تظهر عليها علامات الضعف التي تنعكس مباشرة على النظرات. أما الحل فيكون باستعمال مستحضرات غنية بالسيراميدات، الفيتامين B5، وزيت الخروع. وتعمل هذه المواد على تغليف الرموش مما يسمح بتطويلها وتعزيز نموها. وهي تتوفر على شكل ماسكارا أو تطبق بواسطة ريشة على أطراف الرموش فيما تبدو النتائج ملموسة في غضون 3 أسابيع.

جفون مشدودة

يضفي ترهل الجفون لمسة من التعب على النظرات ويجعل تطبيق الماكياج عملية صعبة ومعقدة. أما الحل في هذا المجال، فهو باستعمال مستحضرات تنشط إنتاج الكولاجين والإلستين في البشرة، كما أنها تعزز كثافة البشرة في الجفن العلوي لمساعدتها في مجال محاربة تأثير الجاذبية. أما عند البحث عن نتائج فورية في هذا المجال، فيجب استعمال مستحضرات غنية بالبوليميرات التي تشد البشرة وتفتح النظرات بشكل فوري.

علاج البقع البنية

يمكن لصاحبات البشرات الكامدة والمتوسطية أن تعاني من مشاكل ناتجة عن التهابات في الأوعية تسبب إفراطاً في إنتاج الميلانين الذي يولد ظهور البقع البنية في منطقة محيط العينين. وفي هذه الحالة، يعتمد العلاج على استعمال مستحضرات غنية بالفيتامين C تعمل على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى تطبيق كريمات حماية من الشمس لحماية البشرة من ظهور بقع جديدة.

Read Previous

احذر من خطر المضادات الحيوية على الدجاج حتى المشوي منه

Read Next

دبي تضم 27% من مشاريع بناء الفنادق بالشرق الأوسط

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *