قوقل كروم يكشف عن ميزة وصف الصور للمستخدمين المكفوفين

اعلنت شركة قوقل عن اطلاقها لميزة جديدة في متصفحها المشهور الكروم والذي يفيد قوقل في التعرف على الصور وانشاء الاوصاف النصية البديلة للصور من اجل المساعدة في التعرف على الصور للمكفوفين وضعاف البصر.

حيث تستخدم قوقل التعلم الالي لانشاء الوصف لملايين الصور التي تهيمن على الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص، حيث ان جزء كبير من المحتوى على الانترنت اصبح مرئيا وليس بامكان الجميع رؤية تلك الصور ، حيث يعتمد المكفوفون وضعاف البصر على قارئات الشاشة او شاشات برايل، وهذه الاجهزة معتمدة على تذكر مطوري مواقع الويب من خلال انشاء ما يسمى بالنص البديل والذي يوفر وصف كامل للصورة.

فهناك مواقع ويب كبيرة تضمنت نصا بديلا، الا ان المواقع الصغيرة لا تفعل ذلك ولا يظهر النص البديل دائما عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ويتم تنقل الصور بشكل اكبر واسرع مع قدرة بعض الانظمة على مواكبة هذه السرعة.

الميزة الجديدة من قوقل على التقنية نفسها اصبح تتيح للمستخدمين البحث عن الصور حسب الكلمة المفتاحية والتي يتم انشاء الوصف الخاص بالصورة بشكل تلقائي.

فيما قالت كبيرة مديري البرامج في فريق امكانيةالوصول ضمن متصفح كروم لورا الين والتي تتفهم هذه المشكلة حيث انها تعاني من ضعف الرؤية ما يزال هناك الكثير من الوقت وملايين الصور غير المسماة على الويب.

وتحدثت ايضا انه عندما تصل احدى هذه الصور لقارئ الشاشة او شاشة برايل فسوف تسمع صورة او رسم غير مسمى او سلسلة طويلة من الارقام وهو اسم الملف الذي لا صلة له بالموضوع، والترجمات لن تكون مثالية، وفي حالة كانت الخوارزمية غير واثقة من الصورة فلن يتم تصنيفها على الاطلاق، وتمكنت الاداة من تسمية اكثر من عشرة ملايين صورة في اشهر قليلة من الاختبار على هذه الميزة الجديدة.

Read Previous

كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت

Read Next

موعد انطلاق المؤتمر العربي السادس للروبوت بالطائف

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *