7 بلدان من الصعب جداً زيارتها

7 بلدان من الصعب جداً زيارتها من الرائع قضاء العطلة في بلدان أجنبية. تشاهد ثقافات مختلفة وتقابل الكثير من الناس، وبشكل عام تقضي وقتاً ممتعاً. سيكون من دواعي سرور المئات من البلدان استقبالك، ولكن البعض الآخر ليس كثيراً. سواء كان ذلك بسبب السياسة أو الجغرافيا أو أي شيء مختلف تماماً، فستجد أن زيارة هذه الدول السبعة صعبة بشكل لا يصدق.

1. المملكة العربية السعودية

هل تذكر كيف كانت المملكة العربية السعودية لا تمنح أي تأشيرة دخول لغير المسلمين؟ كان هذا في الأوقات المظلمة، ولكن انتظر، هل ما يزال الحال كذلك؟ حسناً، نعم ولا. بدأت السعودية بالسماح بدخول السياح فقط في 2018، ولتحصل على تأشيرة دخول سيكون عليك تجاوز العديد من العقبات. على سبيل المثال، لا يتم السماح للنساء بدخول البلاد من دون أزواجهن أو دليل وكالة سفريات، إذا كان جواز سفرك يحمل ختماً بأنك قد زرت اسرائيل، فدعنا نقول أنه من الأفضل لك أن تنسى الفكرة وتهرب.

2. إريتريا

من المؤكد أنك لن تجد هذا البلد الإفريقي على قائمة أكثر 10 أماكن زيارةً من قبل السياح في الكوكب. من الممكن بسهولة أن يكون الدخول إلى إريتريا هو نقطة الحبكة في الجزء القادم من فيلم مهمة مستحيلة، حيث يتم رفض منح تأشيرة دخول لإيثان لعدة مرات بدون سبب واضح (على ما يبدو، لا يحتاجون لسبب حقيقي لرفضك). ما لم تكن مراسلاً، ماذا كنت لتفعل في بلد بوليسي على أية حال؟

3. كوريا الشمالية

إن كنت مواطناً أمريكياً، يمكنك فقط أن تنسى أمر زيارة كوريا الشمالية. بالطبع يمكنك أن تحاول التسلل عبر حرس الحدود، ولكن مرة أخرى، من تعتقد نفسك، إيثان هاوك؟ ابق في المنزل وتابع فيلماً وثائقياً عن هذا البلد المخيف.

4. بوتان

حتى عقود قليلة ماضية، لم يكن هناك أي وسيلة للوصول إلى بوتان، بسبب الجغرافيا القاسية وعدم وجود بنية تحتية. أما الآن، هنالك شركتي طيران تخدّم بوتان! أسوأ ما في الأمر هو أنك ستدفع لمرشدك السياحي 250 دولاراً في اليوم مقدماً. لكنها على الأقل خدمة شاملة، لذا لن تموت من الجوع أو أي شيء آخر.

5. كيريباتي

كيف يمكنك الوصول إلى كيريباتي في وسط المحيط الهادئ؟ اسمح لي أن أعطيك تلميحاً: ليس عن طريق السباحة. أفضل طريقة للوصول إلى هذا المكان المهيب هي الذهاب إلى فيجي أولاً (أو أستراليا)، ثم حجز رحلة إلى كيريباتي … لماذا لا تذهب مباشرةً إلى هناك؟ لا أعرف، أنا لا أضع القواعد هنا. لكن إن كنت لأحكم من خلال هذه الصور، فإن المنظر يبدو رائعاً!

6. التبت

إن التبت بلد صغير للغاية، لذا فهم يرفضون 99٪ من الزوار المحتملين. كما أنه لا يمكنك زيارة التبت لوحدك، لكن لا بأس إذا كان لديك مرشد سياحي مرخص توفره وكالة السفر. بصرف النظر عن ذلك، في الفترة من فبراير إلى أبريل، تمنع التبت جميع السياح من دخول البلاد، لذا خطط وفقاً لذلك.

7. إيران

نظراً للمشاكل الواضحة مع مواطني الولايات المتحدة، لن يكون الوصول إلى إيران مجرد نزهة بالنسبة إليهم. ستحتاج إلى التخطيط لهذه الرحلة مسبقاً قبل أشهر، وحجز جولة مع وكالة سفر معينة، ثم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في السفارة الباكستانية، وربما، ربما ستحصل على زيارة واحدة من أقدم وأروع بلدان العالم.

Read Previous

انضمام إليسا إلى مسلسل La Casa De Papel 4.. حقيقى ولا فالصو

Read Next

بحثاً عن التمويل.. الحرس الثوري ينشئ جزيرة “ترفيهية” بالخليج

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *