محطات فنية عبرها الفنان راشد الماجد مع جمهور الساحل الغربي .. تعرفوا عليها

تتجه الأنظار حالياً إلى مدينة جدة على الساحل الغربي، حيث يلتقي فيها جمهور الفن وأهل الطرب الفنان راشد الماجد في ليلة غنائية ساهرة ضمن حفلات “موسم جدة” أحد “مواسم السعودية”.
وقد نفدت تذاكر الحفلة بعد طرحها في وقت قياسي، ما يدل على الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفنان راشد الماجد.
ويجري الماجد حالياً البروفات استعداداً لإحياء حفلته الخامسة في جدة.
وقبل عقدين من الزمن، وتحديداً عام 1999، كان راشد على موعد مع جمهوره العريض في جدة التي قال عنها: “حبايب وتجمعنا جدة”.

راشد الماجد يشارك في حفل ختام دورة الأولمبياد الخاص في أبوظبي

وقد شكَّلت التسعينيات الميلادية الفترة الذهبية لراشد، حيث أصدر فيها عدداً من الألبومات، كما أحيا حفلات عدة في الدول العربية، وحظيت جدة بالحفلة الأولى له تزامناً من طرحه ألبومين، الأول عام 1998 بعنوان “شمعة حياتي”، والثاني عام 1999 بعنوان “على مين تلعبها”.
وفي الألفية الجديدة، كرر راشد التجربة، حيث أحيا عام 2001 حفلة غنائية في جدة بعد أن أطلق ألبوماً غنائياً، حمل عنوان “ويلي”. ومن المفارقات الفنية في تلك الحفلة، التي أقيمت في إطار حفلات “جدة غير”، غناء راشد معظم أعمال ألبومه الجديد فيها.

وواصل راشد عطاءه الفني في تلك الفترة، وطرح خمسة ألبومات غنائية أخرى، هي: “مشكلني” 2002، “الهدايا” 2003، “الحل الصعب” 2005، “سلامات” 2007، و”نور عيني” 2009.
كذلك، استمر راشد في إحياء الحفلات الغنائية بجدة، حيث أقام حفلة فيها عام 2007 بعد طرحه ألبومه “سلامات”، الذي ترنَّم بعددٍ كبير من أغنياته في الليلة الساهرة في تجديدٍ للطرح، وتنويعٍ في أفكار الظهور على خشبات المسارح.
وبعد هذه الحفلة، غاب راشد طويلاً عن جمهور جدة، الذي اشتاق إليه كثيراً، حتى أحيا حفلةً ضخمة فيها عام 2018 ضمن “حفلات العيد” في شهر يونيو.
وحضر الحفلة جمهور كبير، اكتظت به الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة التي تتسع لـ 6000 شخص، وامتدت أربع ساعات، وما ميَّزها، أن راشد قبل إحيائه لها لم يطرح أي ألبوم غنائي، بل اكتفى بتقديم عدد من الأغاني المنفردة، وهو ما شرحه بالقول: “جميع الأعمال الفنية باتت تقدم منفردة في السوشال ميديا، والجمهور يختار الأغنية المحببة له التي يرغب في سماعها”.

راشد الماجد على موعد مع جمهوره في الليالي العربية بجدة

وغداً 4 يوليو، يجدد راشد الماجد لقاءه جمهوره في عروس البحر الأحمر في حفلة ساهرة ضمن “موسم جدة” بعد عام كامل على حفلته الأخيرة، وسيربط راشد فيها الماضي العريق بالحاضر المزدهر، ويستذكر أول حفلة له في جدة قبل 20 عاماً، ويجدد العهد مع جمهورها.
وكان من المنتظر أن يحيي راشد حفلة بالسعودية في العيد الماضي ضمن “حفلات العيد”.
يشار إلى أن راشد الماجد أصبح من أكثر الفنانين أداء للأغنية المنفردة التي فرضت نفسها على الساحة الفنية مؤخراً، فقد عايد جمهوره خلال عيد الفطر الماضي بأغنية منفردة، حملت عنوان “يرضيك”، وقدَّم بعدها أغنية وطنية، طرحها قبل أيــام بعنوان “ALL OF US MBS”، ومن المنتظر أن يغنيها في حفلته بجدة.

Read Previous

هل تتأثر الحياة الزوجية بنجاح أو فشل العلاقة الجنسية؟

Read Next

15 طريقة غريبة اتبعها الناس للحصول على فرص عمل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *