هل تتأثر الحياة الزوجية بنجاح أو فشل العلاقة الجنسية؟

العلاقة الجنسية بين أيّ زوجين هي أمر فطري وطبيعي؛ وقد تصيب هذه العلاقة بعض المشاكل، أو قد تكون علاقة طبيعية مكللة بالنجاح، ولكن يبقى السؤال الأهم هل يؤثر مدى نجاحها على العلاقة الحياتية بين الزوجين؟

أوضحت الدكتورة منى رضا استشاري الطب النفسي والجنسي لـ “سيدتي. نت” ، وجواباً على السؤال، أنَّ الأمر نسبي، يرجع إلى مدى أهمية الجنس في حياة الزوج والزوجة، فربما قد تكون العلاقة الحميمة بين الطرفين غير جيدة، لكنها لن تؤثّر بالدرجة الكبيرة، إن كان كلّ منهما لا يهتم برغبات الجسم.

قد لا تتأثر العلاقة الزوجية إذا كان الشريكان لا يهمهما ممارسة الجنس كثيراً

فالأمر هنا يشبه الشهية للطعام، فإن كان الجسم لا يستهويه حب الأكل، لن يؤثّر عليه عدم وجود كميات كبيرة أو قليلة من الطعام.

ولكن قد تحدث بعض المشاكل بين الزوجين، في حال اختلفت الرغبة الجنسية بين الرجل والمرأة، كأن تكون عالية وقوية عند أحدهما، بينما هي منخفضة عند الطرف الآخر، وتُعتبر تلك إحدى المشاكل الجنسية الشائعة في العالم العربي.

العلاجات…

لا يجب إرضاء طرف على حساب الآخر

وتتابع الدكتورة منى رضا قائلة: “يتم علاج هذا الأمر عن طريق إيجاد التوازن بين الأمور، وليس إرضاءَ أحد الطرفين على حساب الآخر.علمًا أنّ الوصول إلى معدل رغبة جنسية متوازن لدى كل من الرجل والمرأة، من أجل الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، هو أمر مثالي وينعكس إيجابًا على العلاقة الزوجية الحياتية بينهما.
وقد يجد الزوجان أنفسهما يتشاجران على الكثير من الأمور التافهة من دون أسباب واضحة، وقد يكون الأصل في هذا الأمر هو عدم نجاح العلاقة الحميمة بينهما”.

Read Previous

بالفيديو : شد الصدر في تمارين منزلية سهلة

Read Next

محطات فنية عبرها الفنان راشد الماجد مع جمهور الساحل الغربي .. تعرفوا عليها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *