صدمة قانونية: السماح بقتل الجنين قبل دقائق من ولادته

وقّع حاكم ولاية #نيويورك أندرو كومو على قانون جديد يوم الثلثاء، يحمي حقوق الإجهاض المنصوص عليها في قضية رو ضد وايد وغيرها من الأحكام القضائية، بما في ذلك حكم يسمح بالإجهاض في وقت متأخر من الحمل عندما تكون صحة المرأة في خطر، بحسب موقع “فوكس نيوز” الأميركي.
يسمح قانون الولاية السابق الذي بات متّبعاً منذ قرابة 50 عامًا، فقط بالإجهاض بعد 24 أسبوعًا من الحمل إذا كانت حياة المرأة معرضة للخطر، أمّا الآن فيُسمح لغير الأطباء بإجراء عمليات الإجهاض أيضاً ويمكن إجراء العملية حتى قبل دقائق من موعد الولادة إذا كانت حياة الأم معرضة للخطر.

احتفل الحاكم كيومو بإقرار مشروع القانون في مجلس الشيوخ والجمعية التي يقودها الديموقراطيون مضيئاً برج الحرية ومعالم أخرى باللون الوردي يوم الثلثاء، والذي صادف أنه الذكرى السنوية السادسة والأربعين لحكم رو ضد وايد. يُعتبر هذا الحكم القضائي الأهم في تاريخ المحكمة العليا الأميركية، وأعطى الحق للمرأة الحامل في إجهاض الجنين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل من دون أي تدخل أو ممانعة من الدولة.

حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو (أ.ب).

يحل قانون الصحة التناسلية مكان قانون الإجهاض الحكومي الذي أقر في عام 1970 قبل 3 أعوام من تعميم رو لقانون الإجهاض على مستوى البلاد. وينقل القانون الجديد قضايا الإجهاض من قسم قانون العقوبات إلى قسم القوانين الصحية. كما يفوض القابلات ومساعدي الأطباء لأداء بعض عمليات الإجهاض.

Read Previous

كيف تخسر الدهون من جسمك؟

Read Next

حلى سهل وسريع بدون بسكوت

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *