10 أمور ستعشقينها إذا زرت العقبة في الأردن

إذا زرت منطقة العقبة مرة، فأنت ستعاودين الكرة وخصوصاً إذا اتبعت إرشاداتنا فسنضمن لك إقامة مثالية وتجربة لن تنساها.

إليك 10 أمور إن اختبرتها خلال إقامتك في العقبة، فأنت ستمضين حتماً إجازة من العمر :

1- الإقامة في فندق المنارة التابع لمجموعة the luxury collection وهو منتجع سياحي من فئة خمس نجوم يتميز بمحاذاته البحر الأحمر وبقربه من الأسواق الشعبية لتتعرفي الى المكان من دون أن تقطعي مسافات أو تتكلفي عناء التنقّل بالتاكسي.

2- التمتع بخدمة السبا الموجودة في الفندق من تدليك علاجي للوجه والجسم بأعشاب اللافندر للتخلّص من التوتر والضغط وعلامات الإرهاق. ولا ننسى العلاج بالأقنعة المستخرجة من الطين وأملاح البحر الميت التي تفيد في علاج تقلّص العضلات وتحارب الشيخوخة عبر سد المسام المفتوحة وتنقية الجلد.

3- زيارة مدينة البتراء الكائنة في الصحراء والتي تبعد مسافة ساعة ونصف ساعة من الفندق ويمكنك زيارة البيوت وقبور الملوك ومعاينة الحالة العمرانية التي كانت للمدينة بواسطة دليل سياحي يطلعك على معالم المدينة وتاريخها، وهي التي كانت معبراً للتجار والأثرياء الذين كانوا يأتمنونها على أموالهم وكنوزهم التي كانت تخبأ في خزنة المدينة العملاقة.

4- التخييم في وادي رام وفي مخيم عائشة Aisha luxury camp والذي يحتوي على خيم بلاستيك شفافة تجعلك تنامين وأنت تتأملين النجوم ليلاً وتستمتعين بعشاء بدوي تحت النجوم. وإذا كانت السماء صافية، فيمكنك الاستمتاع بمعاينة حركة النجوم من منظار كبير.

5- تجربة الغداء في بيت اردني، فثمة العديد من البيوت الأصيلة في العقبة التي تفتح بابها أمام السائحين لتجربة المأكولات المحلية ومنها المنسف (الأرز مع اللحم) والمقلوبة (الأرز مع الدجاج والباذنجان والكوسا والجزر).

6- لا تنسي أن تشتري أقنعة من الطين الأسود وصابوناً للوجه من مكونات البحر الميت للتخلص من الخلايا الميتة ومحاربة التجاعيد، وإياك أن تنسي الكحل العربي الأسود الذي يتميز بلونه الفاحم وبثباته وبأنه لا يؤذي مجرى العيون كما يفعل الكحل العادي.

7- لا تنسي أن تجربي في الفندق المأكولات الفيوجن التي تمزج ما بين الشرقي والغربي معاً كالتبولة بالأخطبوط والحلويات اللذيذة.

8- لا تنسي تذوق النبيذ الأردني الذي بات يستخرج من كروم حديثة.

9- لا تضيعي عليك فرصة تذوُّق شراب الكركديه الأحمر المنعش أو كوكتيل العرق مع الفودكا.

10- وفي المساء يقدِّم الفندق عشاء قرويّاً مميّزاً في الحديقة الرَّملية، حيث يمكنك تذوق لحم العجل الناضج الشهي المطبوخ على نار هادئة في فرن مطمور تحت الرمال مع الأرز والخضار المطهوة على البخار. هي تجربة لا تنسى لتستمتعي بطعام مطهو على مدى نحو أربع ساعات على نار هادئة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *