7 طرق للتخلّص من حساسية الريحه الكريهه والعفن تعرف إليها!

ينمو العفن داخل المنازل وخارجها، ويؤدي في أحيان كثيرة الى حساسية تُعرف باسم “حساسية العفن”. إذا كنت تعاني هذا النوع من الحساسية، وتشعر بأن محاولاتك للتخلص منها باءت بالفشل، ليس عليك سوى اتباع هذه الخطوات للتخلص منها، وفق ما ذكر موقع “ويب مد”.

1- تتبع الأرقام
انتبه لمستويات الجراثيم في الهواء الطلق. عندما تكون عالية، لا تقضِ الكثير من الوقت في الخارج.

2- فكر قبل أن تذهب

يوجد العفن في أنواع معينة من المتاجر والشركات كالبيوت البلاستيكية والمزارع ومتاجر الزهور ومواقع البناء ومحلات التحف. قبل الدخول، خذ دواء الحساسية الخاص بك أو أحضر معك قناع الغبار.

3- اعرف ما يجب تجنّبه

الحقول غير المقطوعة وأكوام الأوراق الرطبة هي أماكن رئيسية للعفن. ابق بعيداً عنها. إذا كنت بحاجة إلى قص العشب، حفر النباتات، أو إشعال النار، قم بارتداء قناع الغبار. عندما تعود إلى الداخل، خذ حماماً للتخلص من العفن.

4- تحكم بكمية الرطوبة في منزلك
تحكم في كمية الرطوبة في الهواء من خلال مزيلات الرطوبة ومكيفات الهواء. يجب أن تكون الرطوبة أقل من 60% أي بين 35% و 50% هي الأفضل. يمكنك شراء عداد لقياس رطوبة منزلك.

5- ابقي منزلك نظيفاً

يمكن أن يتكاثر العفن في الحمامات الدافئة والمطابخ الرطبة. سوف تساعدك المروحة أو النافذة المفتوحة في الحمام من تقليل الرطوبة. في المطبخ، تتواجد الحساسية في مقالي التنقيط بالثلاجة، والجهة السفلى من الباب، والقمامة.

6- نظف القبو في منزلك

القبو الرطب يمكن أن يكون مكانًا متعفنًا. خفض الرطوبة عن طريق تحويل الحرارة أو تشغيل مزيل الرطوبة. اختر الأرضيات مثل المشمع أو الخرسانة التي لا تحتوي على الرطوبة. وإلقِ نظرة على ما تخزّن هناك: يمكن أن ينمو العفن على الأوراق القديمة، والفراش، والملابس. حافظ على الأشياء في حاويات محكمة ضد الماء، حتى لا يتسلل العفن.

7- تنقية الهواء

وحده تكييف الهواء المزود بفلتر هواء عالي الكفاءة (HEPA) سوف يحبس جراثيم العفن في الهواء الطلق ويبقيها خارج منزلك. من المهم أيضًا إبقاء أسطوانات التنقيط وخطوط التصريف AC نظيفة حتى لا ينمو العفن فيها. تأكد من أن فتحات المجفف واضحة أيضًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *