أخبار العالمشرائح رئيسية

تقرير: ارتفاع عدد الجياع في العالم إلى 821 مليون شخص

كشف تقرير جديد أصدرته عدة منظمات أممية، عن ارتفاع عدد الجياع في العالم إلى 821 مليون شخص (1 من بين كل 9 أشخاص) في عام 2017.

ووفقًا للتقرير الذي يحمل عنوان “حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2018″، فإن هناك أكثر من 150 مليون طفل في العالم يعانون من التقزم.

وأشار التقرير إلى أن هناك تقدمًا محدودًا في معالجة مشاكل سوء التغذية، سواء كانت متعلقة بتقزم الأطفال، أو بالسمنة لدى البالغين، وهو ما يعرض حياة الملايين للخطر.

ولفت التقرير الأنظار إلى معاناة عدد كبير من الرجال والنساء حول العالم من أجل توفير وجبات مغذية لأطفالهم، رغم أن كمية الطعام التي ينتجها العالم تكفي الجميع.

كما نوه التقرير إلى أن سوء التغذية والقضاء على الجوع يعدان من أكبر التحديات التي نواجهها في هذا العصر، حيث أن عدم وجود طعامًا كافيًا، أو كونه غير صحي، لا يتسبب فقط في سوء حالة الناس الصحية، بل إنه يؤدي أيضًا إلى بطء وتيرة التقدم في مجالات التنمية الأخرى مثل العمل والتعليم.

جدير بالذكر أن التقرير شاركت في إصداره 4 وكالات أممية هي: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، برنامج الأغذية العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى