تعرف على Dell Alienware m15 الجديد بمعالج Intel 8th و GTX 1070 Max-Q

أغلنت شركة Dell لتوها عن أحدث مواليد سلسلة Alienware الشهيرة وهو Alienware m15 الجديد والذي يحمل لقب أنحف وأخف لابتوب على الإطلاق من سلسلة Alienware المخصصة بالجيمنج، ومع أنه الأنحف والأخف بالفعل إلا أننا لم نشهد أية تضحيات بالمكونات الداخلية في مقابل هذه النحافة خاصةً وأن أجهزة Dell Alienware معروفة بكفائتها.

الجهاز الجديد يأتي بسمك 0.83 بوصة فقط ويزن حوالي 4.78 باوند وهو وزن خفيف جدًا بطبيعة الحال خاصة بالنسبة لـGaming Laptop، كذلك يأتي الجهاز بشاشة بقياس 15.6 بوصة وبدقة Full-HD وسيتسنى للمستخدمين الاختيار بين الترددين 60Hz و 144Hz كذلك سيتوفر نموذج آخر ببانل بدقة UHD 4K لكن بتردد 60Hz فقط وهنا يمكنك اختيار ما يناسبك من بينهم وكذلك تتيح لك الشركة الاختيار بين ننموذج يأتي ببطاقة GeForce GTX 1060 بمساحة 6GB من الـGDDR5 أو GeForce GTX 1070 Max-Q بمساحة 8 جيجابايت من الـGDDR5 أيضًا.

مواصفات لابتوب Dell Alienware m15

المعالج والذاكرة العشوائية

يأتي الجهاز بمعالج Intel Core i7-8750H من الجيل الثامن بالتأكيد والذي يأتي بست أنوية والتي يصل ترددها إلى 4.1GHz من خلال الـTurbo Boost، كذلك يأتي الجهاز بـ8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من نوع DDR4 وبتردد 2666MHz لكن يمكنك رفع هذه الذاكرة حتى 32 جيجابايت من خلال مدخلي الـSO-DIMM الذي يقدمهم لك الجهاز.

التخزين

أما من ناحية التخزين فـAlienware m15 يقدم لك أكثر من خيار، حيث يمكنك تشغيل هارد Hybrid بمساحة 1 تيرابايت HHD و 8 جيجابايت SSD، كذلك يمكنك شغيل هارد واحد 256GB SATA M.2 SSD أما إذا كنت تريد تشغيل هاردين فيمكنك الاختيار بين أي عدد تريده من PCIe M.2 SSD إلى جانب الـHDD بشكل طبيعي، كذلك يمكنك تشغيل الـOptane SSD أو حتى 1TB PCIe M.2 SSD بدون أي مشكلة أي أنه ومن حيث التخزين يمكنك اختيار ما تريده بالضبط.
Dell Alienware Thin m15 لابتوب

التبريد

لأن الجهاز هو Gaming Laptop فلا شك أنك ستحتاج لتبريد مناسب ونحن جميعًا متفقين هنا خاصة أن الجهاز نحيف جدًا، يأتي الجهاز مع نظام تبريد Alienware’s Cryo-Tech v2.0 والذي يقدم تدفق هواء من نوع Dual-intake و Dual-exhaust إلى جانب مروحة من نوع High-voltage والتي تعمل على تبريد المعالج والبطاقة الرسومية بشكل احترافي.

التوصيل

يأتي الجهاز بمدخل Killer Networks e2500 GbE إلى جانب مدخلي USB 3.0 ومدخل ثالث يدعم تقنية PowerShare، هذا إللا جانب مدخل Thunderbolt 3 والذي يقدم سرعة نقل كبيرة للملفات، من ناحية أخرى نجد مدخل Alienware Graphics Amplifier إلى جانب مدخلي HDMI 2.0 ومدخل mini-DisplayPort 1.3، أما من حيث الـWi-Fi فيأتي الجهاز بتوصيل 802.11ac من خلال كارت كومبو 2×2 لكل من الوايفاي والبلوتوث 4.

البطارية

يأتي Alienware m15 ببطارية من نوع 60Whr ويمكن ترقيتها إلى بطارية أكبر 90Whr في مقابل تكلفة إضافية حيث أن البطارية الثانية قد تكفي لتشغيل الجهاز حتى 17 ساعة كاملة، وهذا ما قالته Dell، لكن ربما لا يهتم الجيمرز كثيرًا بهذا الأمر فعادة ما يكون الشاحن موصلًا بالجهاز، ما رأيك في هذا الأمر؟

الشاشة

سيأتي Alienware m15 بشاشة بقياس 15.6 إنش كما أسلفنا الذكر وبإصدارين مختلفين، الأول سيكون بدقة Full HD وبتردد 60Hz أو 144Hz والذي سيتمكن المستخدم من الاختيار فيما بينهم، أما الاصدار الثاني فسيأتي بدقة UHD 4K لكن بتردد 60Hz فقط، وهنا يكون الاختيار فيما بينهم مهمتك.

معالج الرسوميات

الأهم في النهاية وكما ذكرنا سابقًا، يأتي الجهاز بإصدارين يمكنك الاختيار فيما بينهم، الأول يأتي ببطاقة NVIDIA GeForce GTX 1060 بمساحة 6 جيجابايت وذاكرة من نوع GDDR5 والثاني ببطاقة NVIDIA GeForce GTX 1070 Max-Q والتي تأتي بمساحة 8 جيجابايت وكذلك من نوع GDDR5، وكما يبدو للجميع، كلًا من الإصدارين كافي جدًا لتشغيل الألعاب الحالية لكن في نفس الوقت تبقى الـ1070 استثمارًا جيدًا للمستقبل.

سيبدأ الجهاز في التوافر في الخامس والعشرين من أكتوبر بسعر يبدأ من 1300 دولار أمريكي، هل أنت متحمس؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *