هكذا يجب التعامل مع الاطفال وفق الابراج

تميل بعض الأمهات الى التعامل مع أطفالهن وكأنهن نسخة طبق الأصل عنهن متناسين بأن كل واحد منهم يملك طباعه وعيوبه ونقاط قوته التي تختلف جذرياً عنهن.
وقد تجد الأم نفسها أحياناً تعاني في محاولة فهم شخصيته، وما الذي يثير إهتمامه وما الذي يزعجه. الأبراج يمكنها ان تمنحك نظرة شاملة عن شخصية طفلك وتساعدك على فهم ما يحتاج اليه عاطفياً ومعنوياً وحتى جسدياً.

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان
لا يوجد لحظة مملة مع الطفل الحمل. متحمس دائماً ومتفائل ويعشق المنافسة. يحب المغامرة ويملك تصميماً قد لا يتناسب مع عمره ما يجعله يملك شخصية مسيطرة. طفلك الحمل هو قائد بالفطرة لكنه قد يميل الى التصرف بشكل عدائي وغاضب معظم الوقت. ما عليك القيام به هو تجنب الإنتقادات المبالغ بها لان الطفل الحمل يمكنه وبسهولة الشعور بأنه غير محبوب أو منبوذ. تعليمه الصبر والتعامل مع الاخرين بلطف من الامور التي ستفيده على المدى البعيد. العقاب من الأساليب التي لا تنفع معه لذلك قومي بالحديث معه حين يقوم بتصرف خاطئ.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار
الروتين اليومي جزء أساسي من حياة الطفل الثور. هادئ ويتصرف بشكل لائق معظم الوقت ويحب المطالعة وتعلم الامور الجديدة. صحيح أنه يميل الى إمضاء الوقت بمفرده وقد يكون سعيداً خلال تلك الفترة الخاصة به لكن يجب تشجيعه على إمضاء الوقت مع الأصدقاء. بشكل عام يسهل توقع تصرفاته وردود أفعاله لذلك لا معاناة كبيرة معه. إحرصي على إستمرارية الروتين، التغييرات المفاجئة لا تناسبه وتجعله يشعر بإنعدام الامان. يحتاج طفلك الثور الى الكثير من التطمينات العاطفية والعناق والقبلات.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران
الطفل الجوزاء ذكي جداً ولعله من المتفوقين في صفه. فضولي ويحب القراءة والكتابة لكن مشكلته أنه يفقد الإهتمام سريعاً. قد تجدينه يتنقل بين امر واخر بسرعة بالغة ويتصرف بنزق حين يجد نفسه يقوم بأمر واحد لمدة طويلة. يحتاج الى التحفيز الفكري طوال الوقت والامر نفسه ينطبق على النشاطات البدنية لكونه يملك طاقة كبيرة. يملك مهارات تتجاوز سنه بأشواط في النقاش والمساومة لكنه يعاني حين تطلبين منه إتخاذ القرارت. يتكلم كثيراً من دون شك واحيانا يميل الى المبالغة. قد تجدين بأنه يعاني مع الأصدقاء لانهم ببساطة لا يشبهونه ولا يثيرون إهتمامه. لا داع للقلق فهم في نهاية المطاف سينضجون ويصبحون بنفس المستوى الفكري لطفلك الذكي والمنطلق والذي يملك نضوجاً يتجاوز سنه الفعلي.

السرطان 22 يوينو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز
المنزل له تأثيره الكبير على شخصية السرطان لذلك إن كانت العلاقة مع زوجك متوترة فستجدين السرطان يتبدل بشكل جذري. يملك خيالاً واسعاً ويحب الفن والموسيقى كما يعشق النكات. عاطفي جداً لكنه مزاجي في الوقت عينه. يحب إدخار المال والمشكلة الكبرى التي تواجهك رغم أنها قد تبدو مريحة احيانا هو أنه ينصاع لأوامرك بسهولة. يتذكر كل شيء خصوصاً المواقف التي شعر فيها بالحزن ولانه لا يعرف كيفية التعبير عن مشاعره ستجدينه في مرحلة ما يتعلق بصديق ما خيالي. عنيد جداً لكن مع الكثير من الحب والتفهم يمكنك إخراجه من قوقعته.

برج الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب
حين تمنحين الأسد المساحة والحرية ليظهر شخصيته فهو سيسطع من دون شك. الطفل الأسد منفتح إجتماعياً وواثق من نفسه ويحب ان يكون محور الإهتمام. حساس جداً لكنه متطلب في الوقت عينه. لا يتعامل بشكل جيد مع خيبات الامل وقد يثور على كل القوانين حين لا يحصل على ما يريده. شخصيته ساحرة وإجتماعية لكنه يعشق المجادلة. يفضل عدم معاقبة الاسد لان ذلك سيعزز خصاله السلبية حاولي الحديث معه حول تصرفاته وجعله يدرك بأن هناك العواقب التي عليه تحمل مسؤوليتها.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول
طفلك العذراء واقعي جداً ويعشق التفاصيل. إجتماعي ويجد سعادته حين يقوم بشيء ما يجعل الاخرين يشعرون بالسعادة. المشكلة التي لعلك تواجهينها هو انه ينتقد نفسه كثيراً ويعشق المثالية. يحب القيام بمختلف النشاطات شرط ان يتعلم من خلالها ما هو جديد لكنه يفضل القيام بها بمفرده لانه لم يجد بعد المقاربة المثالية للتعامل مع الاصدقاء. تعانين معه حين يتعلق الامر بنوعية الطعام لانه على الارجح يعاني من معدة حساسة.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول
ذكي ولطيف ودبلوماسي جداً. يحب الكتب والالعاب والفن والموسيقى. يفضل النظام ويحتاج الى قوانين صارمة تحدد له ما عليه القيام به لانه من دونها لا يعرف ما الذي عليه فعله. يخاف من إرتكابه الاخطاء لذلك فان مهمتك هي جعله يدرك بأن إرتكاب الأخطاء أمر طبيعي ومقبول تماماً. هادئ لكنه خمول معظم الوقت. إجتماعي ومهذب جداً ولأن همه إرضاء الجميع فهو لا يدافع عن نفسه في مواقف تتطلب منه القيام بذلك.

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني
قد تجدين نفسك أحياناً لا تملكين ادنى فكرة عن شخصية طفلك العقرب لانه يسهل فهم تصرفاته بشكل خاطئ بسهولة. يملك تصميماً كبيراً وعاطفي ومخلص وشجاع. جديته تتجاوز عمره لكنه أيضاً يملك حنكة مثيرة للاعجاب. الروتين ضرورة ملحة للعقرب لانه لا يمكنه التأقلم مع التغييرات بسهولة. يحتاج الى أن يشعر بأنه محبوب لانه يصارع الكثير من الشكوك التي يعبر عنها بسخريته وتجاوزه الحدود. لضمان عدم سيطرة الجانب السودواي لطفلك العقرب عليك تعليمه كيف يسامح الاخرين وكيف يساوم.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاو
ذكي وفضولي ويحب إكتشاف كل ما هو جديد لكنه يشعر بالملل بسرعة. يحب سماع القصص كما يحوب ان يرويها. يرفض الضوابط الاجتماعية التي يتم فرضها عليه وقد تجدينه يثور على القوانين مبكراً جداً. شخصيته غريبة لكنه شجاع جداً لذلك ستكون سنوات مراهقته هي الأصعب. سيثور ويجادل ويرفض كل ما يفرض عليه. المقاربة المثالية للتعامل مع القوس هي الشرح بإعتماد المنطق والتحليل وعدم فرض أي شيء بالقوة.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني
عملي ومخلص ومهذب وطموح جداً. قائد بالفطرة وهو تلميذ متفوق ويملك حساً عالياً من المسؤولية. قد يبلغك منذ سن مبكر جداً عن المهنة التي اختارها لنفسه ولعله سيلتزم بخياره ذلك. يعشق الحياة العائلية ويستمتع بالعادات والتقاليد خصوصاً خلال فترة الأعياد. إجتماعي ويفضل التواجد مع الأصدقاء ولا يحب إمضاء الوقت بمفرده. يميل الى انتقاد نفسه والاخرين ويعاني من تقلبات حادة في المزاج.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط
فريد من نوعه، مبدع وذكي ويملك حيوية قل نظيرها. يحب الكمبيوترات والأحجيات وإكتشاف الامور الغامضة ويشعر بالملل بسرعة من الروتين. عفوي ولا يمكن توقع تصرفاته وهو يكره بشدة أي نشاط يتم التخطيط له بشكل مسبق. قد تحتاجين الى تشجيعه للقيام ببعض النشاطات البدنية لانه لا يفضلها. طفلك الدلو المستقل وغير التقليدي يمكنه ان يحقق الكثير في المستقبل، احرصي فقط على تشجيعه واحترام احلامه.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار
حساس جداً ويملك شخصية ساحرة. يملك قدرة مهولة على التعاطف مع الاخرين وعليه فهو يتمكن رغم صغر سنه من جعلهم يشعرون بشكل افضل. مبدع ويملك جانباً فنياً، يعشق الموسيقى والرسم والرقص. يعيش في عالمه الخاص لذلك عليك الحرص على تشجيعه على التواصل مع غيره. عليك إحترام خصوصيته لانها هامة جداً بالنسبة اليه. قد تجدين بانه يخاف من كل شيء تقريباً وهذا مرده الى جانبه الحساس والمرهف. قد يستفيد من درس أو درسين حول تحمل المسؤوليات وأهمية المبادرة .

Read Previous

تفاصيل الصلح بين براد بيت وأنجلينا جولي بعد خلافات استمرت عامين

Read Next

ممثلة تركية تكتب أغرب رسالة للصوص سرقوا منزلها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *