امرأة صينية في ال 52 من عمرها تتشارك أسرارها المضادة للشيخوخة

عندما نتحدث عن الجمال والشباب في الصين ، فإننا نفكر مباشرة في Gong Li ، الممثلة الشهيرة بجمالها الرائع وبشرتها المشعة ، على الرغم من بلوغها سن ال52 عامًا .ليس فقط غونغ لي التي تتمتع بشرة شابّة فإن العديد من النساء الصينيات بشرتهن دون عيب، بفضل الروتين الجمالي الصارم الذي تناقلت أسراره من جيل إلى جيل .

أسرار الجمال الصيني وروتين مكافحة الشيخوخة:

ماء الأرز

غني بمواد حمض الفايتك وفيتامين ب ، تعتبر مياه الأرز من المنتجات الممتازة للعناية بالبشرة. بالإضافة إلى تقشير وإزالة الشوائب ، فإنه يساعد على تفتيح وترطيب وتهدئة الاحمرار أو التهيج. لإعداده ، قومي ببساطة بنقع نصف كوب من الأرز العضوي في كوب من المياه المفلترة واتركيه ليلاً. في اليوم التالي ، قومي بتصفية المياه واغمسي قطعة من القطن فيه وبللي بها وجهك.

زيت كاميليا

بفضل محتوى حمض الأوليك المرتفع وخصائصه المضادة للشيخوخة والمضادة للالتهابات ، يساعد هذا الزيت على إيقاف تكسير الكولاجين ، لتغذية البشرة وترطيبها بعمق. كما يعمل على إصلاح البشرة ويحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

حبوب مونج (أو فول الصويا الأخضر)

هذه البذور الخضراء الصغيرة مليئة بالفضائل: فهي ترطب وتريح البشرة الجافة وتزيل الزيت الزائد من البشرة الدهنية. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن خصائصها المضادة للشيخوخة ومضادات الأكسدة تعزز تجديد الجلد وتكافح علامات الشيخوخة ومشاكل الجلد. لاستخدامها ، ببساطة اطحنيه للحصول على مسحوق ثم مزجها بالماء أو اللبن الزبادي اليوناني. يوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف.

شاي أخضر:

يمكن للشاي الأخضر أن ينقي ويزيل السموم من الجلد بفضل احتواءه على مضادات الأكسدة، كما يقوم بتعزيز الجلد ، وتشديد المسام الواسعة. وهو أيضا فعال جدا في تخفيف التهيج وتحسين إشراقة الجلد. قومي بنقع الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن ، ثم سخنيه وطبيقه على وجهك. بعد استراحة لمدة 5 دقائق ، اشطف بالماء الصافي.

أوراق النعناع:

مع وجود نسبة عالية من المواد المغذية ومضادات الأكسدة ، تساعد أوراق النعناع على مقاومة الالتهاب ، وتخفيف وشد الجلد ، وتخفيف وتوحيد البشرة. اغسلي الأوراق جيدا واسحقيهم وضعهيم كقناع على بشرتك. اتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه.

الكركم:

هذا النوع من التوابل برتقالي اللون اللامع هو حليف حقيقي لبشرتك. بالإضافة إلى حماية خلايا البشرة من الإجهاد التأكسدي الذي يسرع من تقدم العمر ، فإنه يساعد أيضًا على تفتيح البشرة وتلاشي البقع البنية. لتحضير قناع جمال الكركم ، اخلطي ملعقة طعام واحدة مع عسل آخر وملعقة صغيرة من حليب اللوز. يوضع الخليط على الجلد ويترك لمدة 15 دقيقة ، قبل الشطف جيدا.

Read Previous

كيف تتخلصين من حب الشباب عن طريق الموز ؟ إليك الطريقة !

Read Next

دنيا بطمة “سِعري يُضاهي ثمن شقة في السكن الاقتصادي” !

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *