خطير..تطبيق ماسنجر يُمكن أن يُسجلك صوت وصورة حتى وإن لم تكن مُتصل عليه !

بالنسبة إلى جميع الأشخاص الذين يستخدمون هاتفًا ذكيًا ، قد يكون تطبيق Facebook Messenger أحد التطبيقات التي قاموا بتثبيتها على هواتفهم. المقلق في الأمرأ نه يمكن لهذا التطبيق الوصول إلى ميكروفون الهاتف و الكاميرا ، واتخاذ السيطرة المباشرة على الهاتف الخاص بك ، وبالتالي فإن إمكانية التجسس عليك تُصبح سهلة.

هل صحيح أن Facebook Messenger يتجسس عليك؟

تتطلب شروط استخدام Messenger الكثير من البيانات الشخصية وحرية التحكم في جهازك المحمول. في ما يلي قائمة طويلة من الموافقات التي يطلبها هذا التطبيق ، والتي إذا قبلتها فإنك منحته حق التحكم الكامل في هاتفك الذكي:

-تغيير حالة اتصال الشبكة.
-اتصل بأرقام الهاتف دون تدخلك. قد يؤدي ذلك إلى رسوم أو مكالمات غير متوقعة.
-أرسل رسالة قصيرة دون تدخلك ، مما قد يؤدي إلى تكاليف غير متوقعة.
-تسجيل الصوت باستخدام الميكروفون في أي وقت دون تأكيد الحجز الخاص بك.
-التقط صورًا ومقاطع فيديو باستخدام الكاميرا في أي وقت دون تأكيد الحجز.
-قراءة وحفظ سجل المكالمات الهاتف ، بما في ذلك بيانات المكالمات الواردة والصادرة.
-اقرأ بيانات جهات الاتصال التي قمت بحفظها على هاتفك ، بما في ذلك تكرار الاتصال بأشخاص معينين (مثل الاتصال والبريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك).

-قراءة معلومات الملف الشخصي .اسمك ومعلومات الاتصال الخاصة بك ، المخزنة على جهازك. وهذا يعني أنه يمكن للتطبيق التعرف عليك وربما إرسال هذه المعلومات إلى الآخرين.
-الوصول إلى ميزات جهازك المحمول. يمنح قبول هذه الشروط إذن Facebook Messenger لتحديد رقم الهاتف ومعرفات الجهاز ، وما إذا كان الاتصال نشطًا أم لا.
-احصل على قائمة بالحسابات المعروفة بواسطة الهاتف ، والتي قد تتضمن حسابات أخرى غير خاصة بـ Facebook Messenger.

هل Facebook Messenger يضر حقا خصوصيتك؟

يشترط عليك فايسبوك للتواصل على التطبيق وإرسال رسائل صوتية منه وإجراء محادثات فيديو عليه، أن تقبل الشروط وتسمح له بالوصول إلى الكاميرا والميكروفون الخاص بك ، وفي حال لم توافق على شروط الاستخدام ، والتي تهدف إلى جعل التطبيق أسهل وأكثر ملاءمة للاستخدام ، فلا يمكن الوصول تلقائيًا إلى الكاميرا أو الميكروفون أو قائمة جهات الاتصال.

بشكل عام ، لا يبدو أن نية Facebook Messenger هي انتهاك خصوصيتك. ولكن من الطبيعي أن يقلق العديد من الناس من هذا التطبيق الذي إذا استخدمته الشركة ضد الشخص يُمكن أن تتحمن في هاتفه . يجب على الأشخاص دائمًا استخدام تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي هذه بشكل مسؤول وحذر.

إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك ، فيمكنك تعطيل وصول Facebook Messenger إلى الميكروفون:

بالنسبة لمستخدمي iPhone: انتقل إلى الإعدادات ، ثم الخصوصية ، واختر Micro ، ثم Facebook Messenger وأوقف تشغيل الميكروفون لهذا التطبيق.
لمستخدمي Android: انتقل إلى الخصوصية والأمان في الإعدادات ، وابحث عن قسم الميكروفون تحت أذونات التطبيق ، وتعطيل الوصول إلى Facebook Messenger.

Read Previous

8 دروس في الحياة يدفع الإنسان عمره ثمنا لتعلّمها !

Read Next

5 علامات تدل أنك تتعاملين مع أصدقاء مزيفين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *