اختراقات بالجملة لحسابات إنستقرام

اشتكى مئات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من اختراق حساباتهم على إنستقرام خلال الأيام القليلة الماضية.

يبدو أنّ قراصنة روسيين يقفون خلف الهجوم الغامض حيث أفاد بعض المخترَقين تغيّر البريد الإلكتروني لحساباتهم بآخر يستخدم نطاق روسي، كما أشارت كريستا على تويتر بعد أنّ تمكنت من استعادة حساب إنستقرام.

وتضيف كريستا أنّها استعادت حسابها لتجد أنّ اسم المستخدم والصورة الشخصية والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف تغيروا، ولهذا ينتقد بعض المستخدمين سياسة إنستقرام في استعادة الحساب قائلا “كيف لي أنّ أستعيد حسابي المخترق بالدخول على رابط تعيين كلمة المرور جديدة والذي يرسل إلى البريد الإلكتروني الذي تغير بالفعل”.

المقلق بحق وجود بعض الحسابات المخترقة تستخدم المصادقة الثنائية، وهي التي تطلب لكل عملية تسجيل دخول إدخال كلمة مرور الحساب ليتم بعد ذلك إرسال رمز عبور مؤقت إلى الهاتف أو البريد الإلكتروني، ومع ذلك ينصح باستخدام عامل المصادقة الثنائية لتعزيزه الأمان.

رصد موقع ماشابل تغريد مستخدمي تويتر نحو 789 مرة بشأن اختراق حساب إنستقرام في أغسطس مقابل 40 مرة عن نفس الفترة من يوليو الماضي، في حين نشر موقع تحليل البيانات شكاوي 899 مستخدم على تويتر عن اختراق حساب إنستقرام ضمن أكثر من 5000 تغريدة، كما لوحظ زيادة البحث عن اختراق إنستقرام على قوقل كذلك.

Read Previous

كيف خسرت فيسبوك 150 مليار دولار من قيمتها خلال 90 دقيقة؟

Read Next

ما يعرفه فيسبوك عنك: 6 براءات اختراع مخيفة مسجلة باسم فيسبوك !

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *