مواقع ستجعل منك هاكر خارق بدون الحاجة إلى الكتب والدورات

يعتبر مجال الاختراق مجال واسع و متشعب يلزمك الوقت والجهد لكي تصبح هاكر محترف يستطيع الاعتماد على نفسه لايجاد الثغرات الامنية وكدا برمجة ادواته بنفسه ,فلا يكفي ان تدرس الكتب او تأخد دورات في مجال الاختراق حتى تصبح هاكر محترف بل يلزمك ان تتوفر على مصادر خاصة بك تنمي بها مهاراتك وتتوسع اكثر في الإكتشاف والدراسة ، لكي تكون متميز عن الآخرين.

وفي هده التدوينة احببت مشاركتك بعض المصادر بعيدا عن الكتب والدورات والتي ستساعدك في عملية التعلم وتطوير مهاراتك في الاختراق.
منتديات ومجتمعات الهاكينغ:
evilzone.org
security.stackexchange.com
hackforums.net
darksat.x47.net
wilderssecurity.com
forums.securityinfowatch.com
تعد هده من اشهر المجتمعات و المنتديات التي يمكنك الاعتماد عليها لتطوير مهاراتك في هدا المجال, حيث ان الاعضاء المشتركين في هاته المنتديات ناشطين يطرحون و يناقشون قضايا الساعة في مجال الاختراق وهدا ماسياعدك حتما في ان تكون مطلع على جديد الهجمات الالكترونية.
مواقع الثغرات الامنية وتحليلاتها:
exploit-db.com
securityfocus.com
packetstormsecurity.com
securiteam.com
rapid7.com/db
هده المواقع تعتبر قاعدة بيانات حقيقية ، حيث يقوم فيها مخترقون اخرين بايجاد ثغرة معينة قد تكون في موقع او نظام معين، فيقومون بمشاركتها في هاته المواقع وكدا طريقة استغلالها ، ومن هدا الباب اقدم لك نصيحة صغيرة وهي حاول ان تفهم عمل الثغرة نفسها ولا تتسرع في عملية استغلالها,فالهاكر الحقيقي هو الدي يفهم الية عمل الانظمة وبعد دلك تكون عملية استغلال الثغرة سهلة عليك.
العاب الهاكينغ
من الآن وصاعدا، اهتم بهاته الالعاب التي تعتبر مصدر اخر رائع تسمح لك بتطوير نفسك وكدا تحسين مهاراتك
في هدا المجال فيوجد منها ما يلعب اونلاين او تقوم بتحميلها على شكل مشروع ثم تشرع في البحث عن الثغرات و نقاط الضعف وتعتمد هده الالعاب على طرح مجموعة من التحديات كفك تشفير لكلمة سر معينة وهاته الاخيرة تحتاجها في المستوى التالي لتسطيع اكمال اللعبة.
hackthissite.org
hax.tor.hu/welcome
hackingloops.com
overthewire.org/wargames
exploit-exercises.com
vulnhub.com
في هده التدوينة حاولت التركيز على المصادر الاخرى من غير الكتب والكورسات والتي من خلالها يمكنك تطبيق ماتعلمته وكدا التطوير من مهاراتك في هدا المجال ،و كما سبق وقلت انه لا يكفي ان تدرس بشكل نظري بل عليك بالجانب التطبيقي ادا اردت ان تضمن مكانا في هدا العالم.

Read Previous

هل يمكن للأجهزة المنزلية الذكية الإضرار بشبكات الطاقة الكهربائية؟

Read Next

أحلام تقرر مقاطعة مواقع التواصل لهذا السبب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *