7 علامات تظهر في العين تخبرك بحالتك الصحية

تقول الدراسات أن العين تستطيع أن تخبرك بالكثير عن حالتك الصحية بمجرد النظر في المرآة، حيث يمكن من خلالها الكشف عن أموراً كثيرة عن صحتك، لا تتعلق بحاسة البصر فقط، بل بالتعرف على بعض الأمراض التي قد تصيبك مثل “مرض السكري، والاكتئاب، وضعف الغدة الدرقية، وأمراض القلب”،
ولهذا رصد موقع Healthiest Mind 7 علامات تظهر في العين، والتي تشير لإصابة الشخص بمرض ما، وفقاً لـ”اليوم السابع”، ومنها:
-1تساقط الحاجبين: تؤكد الدراسات أن تساقط الحاجبين تشير لوجود مشكلات في الغدة الدرقية.
-2ضبابية الرؤية أثناء استخدام الكمبيوتر: شعور الشخص برؤية ضبابية أثناء استخدام الكمبيوتر تدل على الأغلب على أن الشخص يكون مصاب بـ”متلازمة الرؤية الكمبيوترية” (CVS).
-3 انتفاخ العينين: تؤكد الدراسات أن جحوظ العينين أو انتفاخهما يكون بسبب فرط نشاط الغدة الدرقية.
-4 الرؤية المزدوجة: يقول الأطباء أن ازدواجية الرؤية أو فقدان الرؤية من أهم علامات الإصابة بالسكتة الدماغية.
-5 عدم وضوح الرؤية: مرض السكري يؤثر بشكل كبير على العين وخاصة الشبكية منها والدورة الدموية فيها، وهو السبب الرئيسي للإصابة بالعمى خاصة عند البالغين.
-6 اصفرار العينين: غالباً هذا الأمر يؤثر على العين بشكل رئيسي خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من القنوات الصفراوية والمرارة وأمراض الكبد.
-7 الرؤية المموجة: يؤكد الأطباء أن من أهم أسباب الرؤية المموجة هو الإصابة بالصداع وخاصة الصداع النصفي.
وأضاف الموقع بعض الأمور التي تساعد على حماية الرؤية، ومنها:
الإقلاع عن التدخين، إذ أن التدخين يزيد من إنتاج الجذور الحرة، وهذا بدوره يزيد من خطر ضعف الرؤية، والعناية بصحة القلب والأوعية الدموية، وذلك لأن مشاكل تدفق الدم والضغط المرتفع يؤثر سلباً على الأوعية الدموية الضئيلة في شبكية العين، فيمكن الحفاظ على ضغط الدم من خلال تجنب السكريات.
وأخيراً, الحصول على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وذلك لأن استهلاك دهون أوميجا 3 يحمى الرؤية، وفقاً لدراسة حديثة أثبتت ذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *