اكتشف لماذا تكذب النساء؟

ليس من السهل فهم ما يدور في عقل المرأة في أي وقت، ويظل يتساءل أغلب الرجال لماذا تكذب النساء؟ ووفقًا للدكتور مصطفى أبو العزايم استشاري الطب النفسي أن هناك أسبابًا كامنة وراء كذب النساء.

* يخفين ماضيهن: تخفي النساء جزءًا معينًا من ماضيهن، وهذا لأنهن لا يرغبن أبدًا في ذلك، لأنه قد تكون هذه الأشياء في الماضي عبارة عن بعض الأخطاء التي ارتكبنها، أو ربما ذاكرة سيئة لا يُردن أن يعرفها أحد.

* إنهن لا يردن أن يُنظر إليهن على أنهن أشخاص سيئون: عندما يتعلق الأمر بالنساء، فإنهن لا يردن أن يظهرن كأشخاص سيئين، فإنهن يملن إلى التزوير والاستلقاء على أشياء معينة، بحيث يكون الانطباع الذي يحمله الشخص الآخر إيجابيًا.

* لوضع مسافة بينك وبينها: يرجع السبب في ذلك إلى أنها تريد إنشاء حد بينكما.

* تختبرك جيدًا لمعرفة رد الفعل الذي تقدمه: يفحصنك غالبًا، وذلك من خلال أنهن يكذبن عليك، ويخبرنك عن بعض القصص التي تتكون من أجل معرفة ما إذا كنت حقًا في ذلك، وكيف تتفاعل مع مثل هذه المواقف.

* يرين أكاذيبهن كذبًا بيضاء: بعض النساء يرين أكاذيبهن كأكاذيب بيضاء، لرؤية الأعمال وردود الفعل ورؤية شيء أكثر تسلية.

* يستخدمن الكذب لتكوين الثقة في الآخر: تجد النساء صعوبة في الثقة برجل بسهولة. لذلك تميل النساء إلى الكذب. وعندما يبدأن في الثقة، سيتوقفن عن الكذب ويتحدثن عن الحقيقة. فالثقة هي عامل رئيسي للنساء للتوقف عن الكذب على الرجال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *