كيفية تأمين بريد جيميل ومنع تطبيقات الطرف الثالث من الوصول لرسائلك

تعتبر  جوجل شركة جمع بيانات في المقام الأول حيث أنها تجمع البيانات من جميع المستخدمين في كل مرة يقومون فيها باستخدام أحد خدماتها من الخرائط إلى محرك البحث إلى نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد  إلى خدمة البريد الإلكتروني جيميل وغيرها من الخدمات الأخرى، وهذا النشاط يسمح لها بتخصيص الإعلانات التي تبيعها، فكلما كان الإعلان أكثر استهدافًا، كلما تم تحقيق المزيد من المال من خلاله.

وفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال الذي أصدرته خلال شهر يوليو الماضي والذي جاء فيه أن شركة جوجل تسمح للمئات من مطوري  تطبيقات الطرف الثالث بفحص صندوق الوارد للملايين من مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها جيميل والذين قاموا بالإشتراك في خدمات تستند إلى البريد الإلكتروني مثل التي تقديم مقارنات في أسعار التسوق أو مخططو سير الرحلات المؤتمتة أو أدوات أخرى.

وقد أعلنت جوجل عام 2017 أنها تحترم خصوصية مستخدمي جيميل وأنها ستمنع أجهزتها من مسح صناديق البريد الوارد داخل جيميل للحصول على معلومات لتخصيص الإعلانات، قائلة إنها تريد أن يظل المستخدمون على ثقة من أن جوجل ستحافظ على خصوصية بياناتهم.

 وفيما يلي كيفية إجراء فحص بسيط يمكنك من خلاله التأكد من مدى أمان جيميل لاستعادة خصوصيتك:

المكان الأول الذي يجب زيارته عندما تريد تأمين حساب جيميل الخاص بك، وأي شيء آخر تستخدمه تابع لجوجل هي لوحة معلومات إعدادات الأمان security settings dashboard. التي توضح لك معلومات حول مدى أمان حسابك وتظهر لك عدد الأجهزة التي تم الدخول منها لحسابك.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *