“أكور” تستكمل استحواذها على فنادق ومنتجعات “موفنبيك”

أعلنت “أكور للفنادق” المتخصصة في قطاع الضيافة العالمية، استكمال عملية الاستحواذ على فنادق ومنتجعات “موفنبيك”، وبموجب الاتفاقية ستستحوذ “أكور” على حصة 100% في مجموعة “موفنبيك”، بالإضافة إلى امتلاك العلامة التجارية “موفنبيك” بمختلف أنشطتها ضمن قطاع الضيافة.

وينسجم هذا الإعلان في المضمون والأهداف مع سعي “أكور للفنادق” إلى تعزيز مكانتها في مجال الضيافة، بما يتماشى مع استراتيجيتها الرامية إلى تحقيق النمو المستدام.

وتتألف فنادق ومنتجعات “موفنبيك” من 84 منشأة تضم 20,000 غرفة فندقية بالإضافة إلى 42 فندقاً قيد الإنشاء سيتم افتتاحها قبل ديسمبر 2021، ما يسهم بتعزيز حضور “أكور للفنادق” في أوروبا وآسيا، ويدعم معدلات نمو أعمال المجموعة في كل من إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط التي تحظى فيها علامة “موفنبيك” بشعبية.

وستضيف عملية الاستحواذ 69 فندقاً تتألف من أكثر من 18,000 غرفة (قد التشغيل وقيد الإنشاء) إلى شبكة “أكور للفنادق” في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تضم نحو 350 فندقاً تتألف من 80,000 غرفة.

وبفضل امتلاكها لأكثر من 400 فندق ونحو 100,000 غرفة، ستصبح “أكور للفنادق” أكبر مشغّل للفنادق من حيث عدد الغرف في جميع أنحاء المنطقة.

وتعدّ “أكور للفنادق الشرق الأوسط وإفريقيا” إحدى أسرع مجموعات الضيافة نمواً في المنطقة، وتشمل محفظتها الحالية في المنطقة ما يزيد عن 300 فندق قيد التشغيل والإنشاء تضم في مجملها 80,000 غرفة فندقية في 30 بلداً.

وإضافة للعلامات التجارية العالمية التي تمتلكها مثل “سوفيتيل” و”فيرمونت” و”رافلز” و”بولمان” و”سويس أوتيل”، و”نوفوتيل” و”ميركيور” و”ايبيس”، تحقق علاماتها الجديدة الصاعدة – مثل “أداجيو” و”ايبيس ستايلز” – تقدماً لافتاً ضمن القطاع الفندقي في المنطقة.

وستستفيد فنادق ومنتجعات “موفنبيك” من برنامج الولاء الخاصة بمجموعة “أكور للفنادق”، بالإضافة إلى قنوات التوزيع وأنظمة التشغيل الخاصة بها، مما سينعكس بشكل إيجابي على تعزيز العمليات التشغيلية للمجموعة في المنطقة.

بالمقابل ستساهم العلامة التجارية “موفنبيك” بدعم حضور “أكور للفنادق” في المنطقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *